الإثنين ,18 ديسمبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / رأي / رسالة مفتوحة إلى غسان بن جدو
15403796_355635734805577_3982796063996120823_o

رسالة مفتوحة إلى غسان بن جدو

إلى الأستاذ غسان بن جدو رئيس قناة الميادين:
أستاذي العزيز، أتمنى أن تجد هذه الكلمات طريقها إليك.
لقد كنت دائما معجبا بمواقفك من المقاومة وقرار خروجك من القناة التي أجد صعوبة في نطق إسمها إلى جانب إخوة آخرين أكن لهم كل الحب، كسامي كليب وزاهي وغيرهم…كنت معجبا بعروبيتك وبزرع هذا الحب في نفس ابنك الذي أتذكر أثناء مؤتمر دعم المقاومة المنعقد ببيروت كان يلح ويصر على الانضمام إلى المقاومة. وأعجبت بك أكثر عندما فكرت ورفاقك في دخول غمار تجربة إعلامية تبتغي مساندة قضايانا القومية. وقد نجحتم في ذلك. إلا أنني أؤاخذ عليكم ،سبدي، عدم التمييز ، بعض الأحيان، بين الشعوب والأنظمة.
فنحن كمغرب غير متواجدين ضمن أجندتكم. من حقكم عدم الارتياح للنظام، لكن ليس من حقكم إسقاط ذلك علينا كشعب مغربي.
الجزائر الحبيبة حاضرة في إعلامكم بقوة، وهذا نحبذه كثيرا، لكن إن كنتم ضد الاستبداد، فإنكم، بهذا تشرعنون له. فالطغمة العسكرية الحاكمة في بلد المليون شهيد، أم الفساد. وأننم تعلمون أنها ، كباقي الأنظمة العربية الحاكمة نهبت أموال أشقائنا وحرمت الشعب الجزائري الذي كان من المغترض نتيجة ثرواته ، أن يعيش في رخاء، من حقه في العيش الكريم.
سيدي، حتى لا أطيل عليكم، أنا العربي العارف بخيايا وبقيمة الإعلام أن توظفوا قناتكم قدر مااستطعتم لإذابة الخلافات بين شعبين شقيقين متحابين توظف الليبرالية المتوحشة كل الآليات لاصطناع نزاع بينهما حتى يتسنى لها وللأنظمة الخنوعة استغلال ثرواتهما.
أما عن الصحراء سيدي فهي مغربية وسندافع عنها بكل ما أوتينا من قوة، بعيدا عن مقاربة النظام طبعا. وأنا متأكد من أنك ضد خلق كيانات جديدة من أجل تشتيت المشتت. وإن كان عندك التباس في الموضوع فأنا رهن الإشارة من أجل التوضيح. فالمنظمة المزعومة جل أفراد عائلاتها تعيش تحت راية المغرب، بغض النظر، كما هو الشأن لباقي مناطق المغرب من النظام.

عبد الحق بلقايد

Posted by | View Post | View Group

عن الاشتراكي الموحد الدار البيضاء